الجمعة، 9 أكتوبر 2015

اعلان تقدير الذات


أنا لست سوى نفسي
ليس هناك في هذا العالم بأسرة من يشبهني في كل شيء
هناك أناس لديهم بعض الجوانب التي يشبهونني فيها
ولكن لا أحد يشبهني تماماً ,لذلك ,اي شيء يصدر مني
فهو بكل ثقة يخصني وحدي لأنني وحدي التي أخترته
إنني أملك كل شيء خاص بي_جسدي
بمافيه عقلي  وجميع الأفكار والمعتقدات ,عيناي والصور التي تراها
ومشاعري على أختلافها غضب_سعادة_إحباط_حب_خيبة أمل_إثارة
فمي وماتصدر عنه من كلمات سواء كانت مهذبة_رقيقة_فظة
سواء كانت صحيحة أو غير صحيحة
صوتي سواء كان مرتفع أو منخفض
جميع أفعالي سواء كانت مع نفسي أو غيري
إنني أمتلك خيالاتي وأحلامي وأمالي ومخاوفي
إنني أمتلك جميع إخفاقاتي ونجاحي وأنتصاراتي وأخطائي
ولأنني أمتلك كل شيء في
يمكنني أن أصبح على صلة وثيقة وحميمة بنفسي
يمكنني أن أحب نفسي وأن أصاحبها
واجعل كل شيء بي يعمل لتحقيق أهم أهتماماتي
أعلم ان هناك جوانب تحيرني في ذاتي وجوانب أخرى لا أعرفها
ولكن طالما أصادق وأحب نفسي ,يمكنني بشجاعة وأمل أن أبحث عن
حلول لمايحيرني,أن أجد الطريق الذي سيمكنني من أكتشاف ما لا أعرفة عني
مهما كان ما أنظر اليه وأسمعه
مهما كان ما أقولة وأفعلة
ومهما كان مافكرت فيه وشعرت به في لحظ من اللحظات
فهو بالطبع يمثلني فذلك ينطبق علي ويمثلني في كل لحظة
عندما أسترجع فيما بعد كيف نظرت وسمعت
ماذا قلت وفعلت
كيف فكرت وبماشعرت
ربما تكون هناك أجزاء غير متطابقة أو متوافقة أو متناسبة مع بعضها البعض
يمكنني ان اطرح جانباً ماهو غير مناسب
وأحتفظ بما هو ملائم
وأخترع شيئاً جديداً لما قمت بطرحة جانباً
يمكنني أن أرى وأسمع وأفكر وأقول وأفعل
فإنني أمتلك مقومات نقصي وصلاحي
ولدي مقومات التي تمكنني من أن افهم كيف يسير العالم حولي
إني أمتلك نفسي
ولذلك يمكنني أن أوجة نفسي
انا لست سوى نفسي وانا على مايرام

الجواب مقتبس من كتاب "شوربة دجاج للروح"



Share:

0 التعليقات:

إرسال تعليق